أصبح تعلم الإنجليزية من الصفر أمرًا سهلًا للغاية، بسبب كثرة توافر الوسائل التي سهلت علينا التعلم، فأصبح بإمكان أي شخص مهما كان سنه أو مجال دراسته أن يتعلم أي شىء بسهولة عن طريق الإنترنت وهو جالس في مكانه بمنزله وبدون أي تكلفة، لذلك جمع لكم موقع وظايف كوم الوسائل المهمة لتعلم اللغة الإنجليزية بسهولة.

كورسات اللغة الإنجليزية: –

الحصول على كورس لتعلم اللغة الإنجليزية أونلاين أصبح أمر متاح للجميع، حيث تعد اللغة الإنجليزية أكثر اللغات انتشارا حول العالم، حيث إن الكثير من المهن تتطلب أن يكون لدى الموظف مهارة كافية لتحدث، باللغة الإنجليزية وشهادات معتمدة بذلك في هذا الجزء سوف نوضح لكم كيفية تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكورسات المتواجدة على المواقع وأفضل المواقع التي تساهم في ذلك، وهي تعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية من الصفر حتى الإحتراف.

اقرأ أيضًا: كل ما تريد معرفته عن كورسات أون لاين مجاناً باللغة العربية 2022

معرفة مستواك في اللغة الإنجليزية: –

قبل الشروع في تعلم اللغة الإنجليزية من خلال الكورسات أونلاين، عليك تحديد مستواك أولا وهذا يتم من خلال العديد من الاختبارات التي تقدمها British council cambridge يعتبرون أفضل المصادر لتحديد ومتابعة مستواك في اللغة الإنجليزية بشكل مجاني تماما، يمكن متابعة مستواك بشكل دقيق من خلال الاختبارات التي يضعونها.

سبب تعلمك للغة الإنجليزية: –

يجب عليك قبل أن تعرف عن أهم الكورسات أن تحدد لماذا تتعلم هذه الكورسات لتحديد أي طريق ستسلك في التعلم.

  • إذا كنت ترغب في الحصول على منحة دراسية: – في الخارج أو السفر للخارج لاستكمال دراستك عليك أن يكون لديك شهادة معتمده لتعلمك الإنجليزية.

هنا يجب عليك الحصول على شهادة معتمدة من TOEFL أو IELTS حيث إنهم الشهادات الأكثر اعتمادا حول العالم ومن معظم جامعات العالم.

كما أيضا يمكنك استخدام هذه الكورسات في تحسين مستواك قبل البدء في الحصول على هذه الشهادات المعتمدة لتوفير الكثير من الوقت والمجهود أثناء حصولك على شهادة معتمدة للسفر للخارج أو للحصول على منحة دراسية.

  • تعلم اللغة لتطوير الذات: إذا كنت ترغب في تعلم اللغة لتطوير ذاتك فقط فلا حاجة للحصول على شهادة معتمدة وسوف تكفي فقط هذه الكورسات أونلاين لتحسين مستواك بشكل ملحوظ.

سواء كنت ترغب في الحصول على شهادة معتمدة أو لتطوير ذاتك فإن هذه الكورسات سوف تفيدك بشكل كبير فهي مفيدة ومهمة للجميع.

اقرأ أيضًا: كل ما تود معرفته عن دورات منصة دروب، وأهم الأسئلة الشائعة 2022

أهم كورسات الإنجليزية أونلاين لتعلم الإنجليزية من الصفر: –

أهم كورسات الإنجليزية أونلاين لتعلم الإنجليزية من الصفر
أهم كورسات الإنجليزية أونلاين لتعلم الإنجليزية من الصفر

يوجد الكثير من الكورسات التي يمكنك الحصول عليها من خلال الإنترنت لتعليم اللغة وتطويرها بشكل سريع وبدون مجهود شاق وإليك بعض منها: –

ZAmerican English-1 لتعلم الإنجليزية من الصفر

  • محتوي الكورس مجاني وباللغة العربية.
  • مناسب للمبتدئين في تعلم اللغة الإنجليزية.
  • الكورس مقسم لعدة أقسام وكل قسم له دور معين في دراسة جوانب اللغة المختلفة مثل (الاستماع – القراءة – التحدث – الكتابة – قواعد اللغة)
  • كما أن الكورس يوجد بالكامل علي اليوتيوب، لذلك فإنه يتيح سهولة للتعلم بدون مجهود كبير.
  • يمكن تحميل تطبيق Z American English والبدء في التعلم.
  • يمكن تحديث الكورس بشكل مستمر لنزول التحديثات الخاصة به لتساعدك على التعلم.
  • كما يتم الكورس بالترتيب التصاعدي يبدأ من (المبتدئ) المستوي السهل حتى يصل إلى مستوى التقدم (المحترف)
  • وهذه هي أهم المعلومات الخاصة بهذا الكورس لتساعدكم في البدء بشكل مرتب كليا.

2-كورس power English لتعلم الإنجليزية من الصفر:

  • يعد هذا الكورس واحد من أفضل كورسات إنجليزي أونلاين حيث أنه يعتمد بشكل كامل على مهارة الاستماع وتعد هذه الطريقة الأفضل في تعلم اللغة الإنجليزية وأكثر الطرق تأثيرا بشكل كبير.
  • هذا الكورس للغة الإنجليزية ليس مناسب للأشخاص، المبتدئين بسبب أنه يعتمد أن يكون لديك أساسيات وقواعد اللغة الإنجليزية لتفهم ما سوف تسمعه أثناء تعلم اللغة الإنجليزية.
  • كما أن هذا الكورس يحتاج وقت طويل للانتهاء منه عكس بعض كورسات اللغة الإنجليزية الأخرى، وهو يعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية من الصفر حتى الإحتراف.
  • ولكن في النهاية يبقى هذا الكورس للغة الإنجليزية أفضل الكورسات المقدمة أونلاين لما يركز عليه من إتقان لغة والاستماع بشكل جيد للغة فيجعلك قادر على فهم الذين يتحدثون باللغة الإنجليزية بشكل سريع.

اقرأ أيضًا: أفضل 10 شهادات لضمان توظيف متخصصي تكنولوجيا المعلومات

3- كورس المبتدئين المقدم من موقع inglisi لتعلم الإنجليزية من الصفر: –

كورس المبتدئين المقدم من موقع inglisi لتعلم الإنجليزية من الصفر
كورس المبتدئين المقدم من موقع inglisi لتعلم الإنجليزية من الصفر
  • استناد على أن أغلب من الذين يريدون تعلم اللغة الإنجليزية يكونوا في الأساس مبتدئين فقدم هذا الكورس المقدم من موقع inglisi تجربة مفيدة وسهله لهم حتى يتمكنوا من تعلم اللغة الإنجليزية من الأساس بشكل أفضل.
  • يعتبر هذا الموقع من أفضل المواقع حيث إنه باللغة العربية لتعليم اللغة الإنجليزية بشكل مجاني ومبسط جدا.
  • يتضمن الموقع على ثلاث مستويات أولا مبتدئ ثانيا متوسط وأخيرا متقدم وكل مستوى يحتوي على المعلومات الخاصة به.
  • وفيه أيضا اختبار مدته 15 دقيقة مقدم من الموقع وهذا اختبار لتحديد مستواك وبناء على نتيجة هذا الاختبار فيحولك الموقع إلى المستوى المناسب لك، وهو يعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية من الصفر حتى الإحتراف.
  • بالإضافة لهذا الاختبار التي تحدثنا عنه في النقطة السابقة، أيضا يوفر لك الموقع اختبارات متقدمة في اللغة الإنجليزية تجعلك قادر على اختبار مهاراتك في اللغة الإنجليزية.
  • للتسجيل في هذا الكورس المجاني يتم من خلال موقع inglisi.

4- كورس الجامعة الأمريكية لتعلم الإنجليزية من الصفر: –

  • يعد كورس اللغة الإنجليزية المقدم من الجامعة الأمريكية ممتع جدا حيث أنه قائم على التعلم من خلال متحدثين أصليين للغة الإنجليزية.
  • يتم تعليم الأساسيات عن طريق المحادثة بين الطلاب.
  • يوفر لك تجربة ممتازة لتعلم اللغة الإنجليزية من مصدر موثوق بهم.
  • الكورس يحتوي على 80 فيديو بعد الانتهاء منها ستلاحظ تحسن كبير لك في اللغة الإنجليزية.

ومن خلال النقاط السابقة أوضحنا لكم أهم الكورسات التي تساعد في تعلم اللغة الإنجليزية وسوف نوضح لكم أيضا فيما يأتي أهم التطبيقات التي تساعد في التعلم بشكل كبير:

اقرأ أيضًا: يعني ايه وظيفة PR ” العلاقات العامة ” و إزاي تبدأ في المجال؟

تطبيقات على الهاتف لتعلم الإنجليزية: –

أصبح الهاتف جزء أساسي في روتين اليومي الخاص بنا فلا غنى عن استخدامه في أي وقت.

  • فيمكن من خلال الهاتف أن نستغله في تعلم كورس للغة الإنجليزية من خلال تنزيل تطبيقات وتثبتيها والتعلم من خلالها اللغة الإنجليزية بدون مجهود، وسوف نوضح لكم فيما يأتي أفضل التطبيقات في تعلم اللغة الإنجليزية، وهي تعتبر وهو يعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية من الصفر حتى الإحتراف.

تطبيق Duolingo لتعلم الإنجليزية من الصفر:

تطبيق Duolingo لتعلم الإنجليزية من الصفر
تطبيق Duolingo لتعلم الإنجليزية من الصفر

يعتبر هذا التطبيق من أفضل التطبيقات التي تم تحميلها بواسطة الملايين من الأشخاص لتنمية لغة الإنجليزية حيث إنه أيضا لا يحتوي على اللغة الإنجليزية فقط بل يمكن التعلم من خلاله الكثير من لغات العالم.

كل ما عليك هو تحميل التطبيق ثم تثبيته واستمتع بتجربة ممتعة في تعلم اللغة الإنجليزية.

تطبيق Babble لتعلم الإنجليزية من الصفر:

هذا التطبيق يمكن الاعتماد عليه بتعلم اللغة الإنجليزية بشكل سريع حيث هناك مجموعة من الدروس بداخل التطبيق ويتراوح الوقت الفعلي للدرس من 10 إلى 15 دقيقة بالتالي هذه مدة قليلة فيوفر لك تجربة ممتعة في التعلم وأيضا جمع مصطلحات التي تضم كل درس وإتقانها بشكل سريع وجيد.

تطبيق Hello English أفضل تطبيق لتعلم الإنجليزية من الصفر:

يعد واحد من أهم وأقوى التطبيقات في تعلم اللغة الإنجليزية، حيث أنه يحتوي على مميزات لا توجد في تطبيقات أخرى ومنها أنه يعطي مهارة من مهارات اللغة بشكل مترابط مع الكورس الرئيسي الشامل وتعتبر هذه ميزة قوية في التطبيق.

تطبيق Memrise لتعلم الإنجليزية من الصفر:

هو أحد التطبيقات التي تركز على تحصيل وحفظ كلمات، حيث يعمل التطبيق على توفير أكبر عدد من الكلمات بحيث إنك تقوم بتكرارها وتبقى في ذهنك وقت أطول فتساعدك في تحسين لغتك، وأيضا لتحصيل متعة أثناء التعلم فالتطبيق قائم على اللعبة ستكون أنت بطلها تدخل مدينة يتحدث سكانها باللغة الإنجليزية ولغات أخرى يحتوي عليها التطبيق وعليك الاستماع لها.

بعد التحدث عن الكورسات والتطبيقات لتعليم اللغة الإنجليزية ليست فقط هذه الطرق المتاحة فقط لتعلم اللغة فهناك طريقة أخرى وهي تعلم عن طريق اليوتيوب وهي تعتبر وهو يعتبر من أفضل وسائل تعلم الإنجليزية من الصفر حتى الإحتراف.

تقدم الكثير من القنوات على اليوتيوب محتوى لتعليم اللغة الإنجليزية بطريقة مبسطة وسهلة وسوف نوضح لكم بعض من هذه القنوات التي تساعد على تعلم اللغة الإنجليزية.

اقرأ أيضًا: 10 نصائح تؤدي إلى النجاح الوظيفي

قناة يوتيوب Learning English With MR Duncan لتعلم الإنجليزية من الصفر:-

هذه قناة تحتوي على سلسلة من الفيديوهات القصيرة للغة الإنجليزية والتي يستمتع بها الكثيرين حيث إنها تكسر حاجز الملل في التعلم، بحيث يقوم برواية قصص حياتية عامه بطريقة معتدلة مع كتابه ما يرويه أسفل الفيديو ليسهل عليك الاستيعاب وفهم اللغة الإنجليزية جيدا.

-هذه القناة عبارة عن 90 فيديو لا تزيد مدة الفيديو عن 15 دقيقة غنية بالمعلومات المفيدة للغة الإنجليزية.

قناة Fluency MC لتعلم الإنجليزية من الصفر:-

وهنا في هذه القناة تفوق المتعة في تعليم اللغة الإنجليزية حيث أن يقوم صاحبها جيسون معلم اللغة الإنجليزية وأيضا مغني الراب بتأليف وأداء أغانيه للمتعلمين عن طريق الأسلوب الشائع والمحبب الراب، فهذا يسهل من حفظها وسوف لا تجد ملل في أثناء التعلم مع جيسون فهو أضاف متعة لتعلم اللغة الإنجليزية في قناته.

قناة A.J.HOJO لتعلم الإنجليزية من الصفر:

هوجو هو شخص مشهور بمساعدة من يريد تعلم اللغة الإنجليزية من خلال قناته على اليوتيوب وجعلهم متحدثين أقوياء وأكثر ثقة في طريقة تحدثهم حيث إنه قضى على استخدام طرق تعليمية نحوية مملة، حيث إنه يعمل من خلال قناته على التحدث بطلاقة وبدون خوف والقضاء على التوتر والنسيان عند التحدث باللغة الإنجليزية وتحسين المصطلحات الخاصة بك.

قناة يوتيوب English with Khaled أفضل قناة لتعلم الإنجليزية من الصفر:-

قناة عربية لتعليم اللغة الإنجليزية بجودة عالية وبطريقة مبسطة حيث يقوم خالد بعرض فيديو باللغة الإنجليزية وتقسيمه إلى أكثر من جزء كتابه ما ورد في الفيديو بالغة العربية والإنجليزية بأسلوب ممتع وبسيط وغير معقد.

وبعد مناقشة أفضل الطرق في تعلم اللغة الإنجليزية نجد أن الطرق كثيرة عليك فقط البدء وأخذ الخطوة وسوف ونقدم لكم أهم النصائح لتعلم اللغة الإنجليزية

نصائح لتعلم الإنجليزية من الصفر بدون مجهود: –

نصائح لتعلم الإنجليزية من الصفر بدون مجهود
نصائح لتعلم الإنجليزية من الصفر بدون مجهود

بعد التعرف على الطرق لتعلم اللغة الإنجليزية يجب أن يكون هناك خطوات للسير عليها ونصائح يجب الأخذ بها لتوفير وقت وجهد على ذاتك.

تكوين جمل من كلماتك:

كون من الكلمات التي تتعلمها جمل بسيطة وقم بتكرارها مرة تلو مرة في هذه الحالة سوف تتقن قواعد اللغة الإنجليزية من خلال تكوين جمل بسيطة وسهلة وملخص رائع للقواعد تذكر أن تكون جمل بسيطة مجمعه للقواعد أفضل أن تكون جمل كبيرة ومعقدة وغير مفهومة.

اجعل القاموس رفيقك الدائم: –

من خلال الهواتف المحمولة يمكن أن نقوم بتحميل القاموس الخاص باللغة الإنجليزية وجعله دائما معك بحيث إن سيتيح لك الفرصة للوصول بأي كلمة تريدها في أقل من ثانية، وفي هذه الطريقة سوف تصل لأكبر عدد من الكلمات الجديدة ويحسن من مستواك باللغة الإنجليزية.

الاستعانة بالأفلام والأغاني للإتقان فاللغة:

احرص على الاستماع للأغاني وقراءة كلماتها في نفس الوقت في ذلك الوقت أنت تسمع وتقرأ في هذه اللحظة أنت تستخدم حاستين من الحواس الخاصة بك وكلما استخدمت حواس أكثر كانت النتيجة أفضل، لكن بنسبة للأفلام فيجب عليك أن تبدأ بأفلام قصيرة بدون ترجمه فسوف تسمع في هذه اللحظة وتكتب ما تسمعه فتنمي قدراتك أكثر وأكثر.

تعاون مع أصدقائك:

شارك مع أصدقائك ما تتعلمه ومعلوماتك سوف تجد في المشاركة شيء جيد وممتع فتتبادل المعلومات والكلمات التي تتعلمها سوف يجعلك أكثر ثقة وأكثر تمكن وتبادل الأحاديث سوف ينفي وجود التوتر عند التحدث باللغة الإنجليزية.

قراءة الروايات والكتب باللغة الإنجليزية: –

في الروايات والكتب وسيلة ممتعة لتعلم الإنجليزية من الممكن أن تواجهه صعوبة في التعلم من خلال مواجهة كلمات وجمل لم تراها من قبل ولكن كل هذا سيتلاشى مع أحداث الرواية التي تشد القارئ لمتابعة الأحداث وتوقع ماذا سيحدث فيجعلك تبحث عن معاني الكلمات التي تواجهه صعوبة في فهمها.

سجل صوتك واستمع لنفسك:

استخدم مسجل الصوتي الخاص بك على الهاتف في تسجيل صوتك عند التحدث للغة الإنجليزية مرة بعد مرة متابعه مستواك ولكنتك في التحدث وتطويرها مع مرور الوقت سوف يعطي لك ثقة في نفسك ويقلل من توترك وأنك تحرز تقدم في التعلم.

تدرب على محادثات في عقلك:

كون نقاش داخل عقلك فمن خلاله سوف ترتب أفكارك والجمل التي تستخدمها فسوف تبعدك عن أي موقف محرج سوف تتعرض له في الحياة الواقعية، فسوف يمكنك ترتيب الحديث في الأساس على تقديم نفسك وهواياتك وعملك أحلامك طموحاتك وكذلك فالبداية البسيطة سوف تعطي نتائج كبيرة مع مرور الوقت.

تقبل أخطائك وتقدم مرة أخرى: –

لا وجود عيب في الخطأ فكل إنسان يخطئ ليس هناك خطأ في التحدث ببعض الكلمات الغير مفهومة أو سؤال أحد أصدقائك عن ماذا تعني جملة ما، أضع عزه نفسك جانبا وتقبل الخطأ مرة واثنين وعشر أخطاء ليس هناك أي مشكلة في الخطأ ولكن الخطأ الأكبر فعدم تقبل الأخطاء وتصحيحها دع الخجل جانبا فإنه عائق في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة أو أي شيء مفيد تتعلمه.

اللغة الإنجليزية هواية: –

يمكن أن تجعل اللغة الإنجليزية مثل الهواية فهذا يزيد من حبك للتعلم ويزيد أيضا من ثقتك ويجعلك تشعر وكأنه هدف يحب أن تصله فهذا يزيد من نجاحك في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي شيء آخر أو حلم تسعى لتحقيقه.


بعد توضيح كل النقاط الخاصة بتعلم الإنجليزية من الصفر، فإن تعلم اللغة الإنجليزية واحد من أهم الأشياء التي يجب أن يتعلمها الفرد ويجعلها شيء أساسي في الروتين اليومي له فهذا يطور ذاته ويجعله ناجح في حياته في الحصول على وظيفة جيدة والسفر لأماكن جديدة والتعامل مع أشخاص جديدة تضيف لحياته لون جديد فتجعله ذات قيمة ويشعر أنه مميز لذا لا تترد في تعلم اللغة الإنجليزية أو أي لغة تضيف لحياتك شيء مميز أو حتى أي هواية.

في نهاية المقال أرجو أن نكون أوضحنا لكم كل شيء بخصوص تعلم اللغة الإنجليزية بجميع الطرق الممكنة والمنظمة.